بوينج: تسليم طائرات تجارية باستخدام وقود حيوي بنسبة 100%

صرحت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات إنها ستبدأ تسليم طائرات تجارية قادرة على التحليق باستخدام وقود حيوي بنسبة مئة بالمئة بحلول عام 2030.

وقالت الشركة إن هدفها الأخير هو خفض الانبعاثات الكربونية للنصف بحلول عام 2050.

وقال مدير استراتيجيات الاستدامة في بوينج شون نيوسم انه تحدٍ هائل إنه تحدي حياتنا.

ويساهم الطيران التجاري في الوقت الراهن بنحو 2 بالمئة من انبعاثات الكربون حول العالم، و12 بالمئة من الانبعاثات الناجمة عن وسائل النقل.

ولا تزال بوينج تواجه العقبات التي تسببت بها جائحة كورونا والتي أثرت على عملها، بالإضافة إلى المشاكل المرتبطة بإيقاف الطراز “737 ماكس” بعد حوادث مميتة وقعت في عدد من الدول.

وكانت بوينج قد نظمت فعلا رحلتها التجارية الأولى في العالم باستخدام الوقود الحيوي بنسبة 100 بالمئة، عام 2018، على متن طائرة شحن تابعة لشركة “فيديكس”.

ويتم حاليا خلط الوقود الحيوي بوقود الطائرات التقليدي بنسبة 50:50، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به مواصفات الوقود الحالية، وفقا لبوينج.

ويتعين على بوينج حاليا تحديد التغييرات المترتبة عليها لضمان القيام برحلات آمنة على متن طائرات تستخدم الوقود الحيوي.

ويتم تصنيع الوقود الحيوي من عدة مصادر منها الزيوت النباتية المستعملة، ودهون الحيوانات، وقصب السكر، بالإضافة إلى النفايات.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login