×

بيان لوزارة الدفاع عن نشر قوات أميركية إضافية في العراق

بيان لوزارة الدفاع عن نشر قوات أميركية إضافية في العراق

بيان لوزارة الدفاع عن نشر قوات أميركية إضافية في العراق

وزارة الدفاع الأميركية – شعبة العمليات الصحفية

بيان من المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع (البنتاغون) العميد البحري جون كيربي عن السماح بنشر قوات إضافية في العراق

سمح القائد الأعلى للقوات المسلحة الأميركية لوزير الدفاع تشاك هيغل بنشر عدد في العراق يصل إلى 1500 فرد أميركي إضافي خلال الأشهر القادمة للقيام بدور غير قتالي، ولتوسيع نطاق مشورتنا ومساعدة البعثة، والشروع في عملية تدريبية شاملة للقوات العراقية.

وكان الوزير هيغل قد رفع هذه التوصية إلى الرئيس أوباما بناءً على طلب الحكومة العراقية، وتقييم القيادة الوسطى الأميركية للوحدات العراقية، ومدى التقدم الذي أحرزته القوات الأمنية العراقية في الميدان، وبالتنسيق مع وضع خطة لحملة دول التحالف للدفاع عن المناطق الرئيسية، والتحول إلى وضع الهجوم ضد الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وسوف تؤسس القيادة الوسطى الأميركية مركزين لعمليات الحملة العسكرية فيما يتعلق بالمشورة والمساعدة، في موقعين خارج بغداد وأربيل لتقديم الدعم للعراقيين على مستوى قيادة الألوية وما فوق. وسيحظى المركزان بدعم مجموعة مناسبة من قدرات حماية القوات.

كما ستؤسس القيادة الوسطى الأميركية عدة مواقع عبر العراق لاستيعاب مهمة تدريب 12 لواءً من القوات العراقية، وعلى الأخص تسعة ألوية من الجيش العراقي وثلاثة ألوية من قوات البشمركه (الكردية). ستكون هذه المواقع في شمال العراق وغربه وجنوبه. وسينضم شركاء في التحالف إلى الأفراد الأميركيين في هذه المواقع للمساعدة في بناء الطاقة والقدرات العراقية. وسيتم تمويل التدريب عن طريق طلب بإنشاء صندوق لتدريب العراقيين وتجهيزهم، تقدمه الحكومة إلى الكونغرس فضلا عن طلب من الحكومة العراقية.

وخلال الأسابيع المقبلة، وفيما نستكمل تحديد مواقع التدريب، ستعمل الولايات المتحدة مع الدول الأعضاء في التحالف لتقرير عدد الأفراد المطلوبين من الولايات المتحدة ودول التحالف للتمركز في كل موقع من أجل عملية التدريب.

وفي نهاية المطاف، ستمكّن هذه القوات العراقية، عند استكمال تدريبها، الدولة العراقية من الدفاع عن أبناء شعبها بصورة أفضل، وعن حدودها ومصالحها في مواجهة خطر داعش. ويتمشى هذا المجهود مع الاستراتيجية الرئيسية للعمل مع شركائنا على الأرض لتدمير داعش.

نقلا عن وزارة الدفاع