بيلوسي: لا أحد فوق القانون ولا حتى رئيس الولايات المتحدة الامريكية

صوتت غالبية النواب الأمريكيين من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري لتوجيه تهمة “التحريض على التمرد” إلى الرئيس دونالد ترامب بهدف إحالته على مجلس الشيوخ لمحاكمته في ثاني محاولة يقوم بها النواب لعزل أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه مثل هذا الإجراء مرتين.

وقالت بيلوسي: “لقد أظهر مجلس النواب أنه لا أحد فوق القانون ولا حتى رئيس الولايات المتحدة”مؤكدة أن ترامب يشكل خطرا على الولايات المتحدة وأن البرلمانيين وعدوا بحماية شعب البلاد والدستور.

وقد صوت مجلس النواب الأمريكي على لائحة اتهام بحق الرئيس دونالد ترامب بالتشجيع على الهجوم على الكابيتول في واشنطن ما سيؤدي إلى فتح إجراءات عزل الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة رسميا.

وحتى قبل انتهاء عملية التصويت حصل قرار توجيه الاتهام إلى الرئيس على الأغلبية اللازمة لاعتماده وهي 217 صوتا، في حين تواصل تعداد الأصوات في المجلس المؤلف حاليا من 433 نائباً.

وصوت عدة نواب جمهوريين لصالح توجيه الاتهام للرئيس الذي يتوقع أن تبدأ محاكمته في مجلس الشيوخ بعد انتهاء ولايته في 20 الجاري.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login