بيلوسي: مجلس النواب الأمريكي يصوت على مشروع قانون للتحقيق في اقتحام الكابيتول

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إن المجلس سيصوت هذا الأسبوع على مشروع قانون جديد يهدف إلى إنشاء لجنة برلمانية من 13 عضواً ولها الصلاحيات المطلوبة لاستدعاء شهود وذلك بهدف التحقيق في أعمال الشغب التي وقعت في السادس من يناير/ كانون الثاني حيث اقتحام الكابيتول الذي أدى إلى سقوط 7 قتلى.

وكان الجمهوريون بمجلس الشيوخ قد صوّتوا ضدّ قرار سابق آخر لتشكيل لجنة مستقلة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي للتحقيق في الاقتحام العنيف الذي شارك فيه المئات من مؤيّدي الرئيس السابق دونالد ترامب مما أدى إلى تعليق مراسم تنصيب الرئيس الحالي جو بايدن لفترة وجيزة.

وستكون اللجنة الجديدة مؤلفة من ثمانية أعضاء تعيّنهم بيلوسي التي تعتبر من أشدّ خصوم ترامب السياسيين وخمسة أعضاء آخرين سيتم تعيينهم بعد تشاور مع زعيم الجمهوريين كيفن ماكارثي. وصرحت مصادر إن بيلوسي تعتزم تسمية عضو جمهوري من بين الأعضاء الثمانية الذين ستختارهم مما قد يعطي في نهاية المطاف 7 أعضاء للديمقراطيين و6 للجمهوريين.

وقالت بيلوسي: ان هذا اليوم من أحلك الأيام في تاريخ الولايات المتحدة مضيفة أن وظيفة اللجنة ستكون تقصي الحقائق بشأن ما حدث. وستحضّر تقارير بهدف تفادي هجمات أخرى في المستقبل.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login