بي إم دبليو تتفوق على مرسيدس كأفضل شركة للسيارات الفاخرة بأمريكا

تفوقت شركة “بي إم دبليو إيه جي” على منافسيها “مرسيدس بنز” و”لكزس” حيث مبيعات السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة للعام الثالث على التوالي مستفيدة من جهودها للتغلب على نقص الرقائق الذي تعاني منه صناعة السيارات.
وقد تفوقت مبيعات “بي إم دابليو” على “مرسيدس” بـ32705 سيارة في الربع الرابع وأكثر من 60 ألف سيارة للعام بأكمله وهي فجوة أكبر بكثير مما كانت عليه عندما كان الاثنان متقاربين وسط الإغلاق الوبائي لعام 2020.
وقفزت مبيعات “بي إم دبليو” بنسبة 21% العام الماضي إلى 336.6 ألف سيارة حيث ارتفعت مبيعات مرسيدس بنسبة أقل من 1% فقط.
وقد استفادت “بي إم دبليو” من المبيعات القوية لطرازاتها “إكس 3″ و”كروس أوفر” و”إكس 5″ فيما انتعشت مبيعات سيارات السيدان بنسبة 18% خلال العام.
ويتوقع بيتر نوتا عضو مجلس إدارة الشركة الذي يشرف على المبيعات والعلامات التجارية، دفعة أخرى هذا العام حيث تطرح الشركة سيارة “آي إكس” سيدان الكهربائية.
ونمت مبيعات “لكزس” المملوكة لشركة “تويوتا” بنسبة 11% العام الماضي، وقادت سيارة “جي إل إي” رباعية الدفع مبيعات “مرسيدس”، حيث ارتفعت بنسبة 35%.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login