تحذير أمريكي- أوروبي للصين لالتفاف على العقوبات الغربية ومساعدة روسيا

شدّدت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على أن أي دعم من بكين للحرب التي تشنّها روسيا على أوكرانيا وأي مساعدة لموسكو للالتفاف على العقوبات الغربية قد يلحقان الضرر بالعلاقات مع الصين.

وقد أجرت ويندي شيرمان مساعدة وزير الخارجية الأمريكي محادثات واسعة النطاق مع ستيفانو سانينو الأمين العام لجهاز العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وجاء في بيان مشترك للجانبين أنهما يشيدان بـوحدة الصف الاستثنائية بين ضفتي المحيط الأطلسي وذلك في مواجهة الهجوم الروسي على اوكرانيا. وقدأشار البيان إلى أن الجانبين يواصلان حض الصين على عدم الالتفاف على العقوبات المفروضة على روسيا أو تقويضها وعلى عدم تقديم دعم بأي شكل للهجوم الروسي على أوكرانيا ويجددان التأكيد على أن أي دعم كهذا ستكون له تداعيات على علاقاتنا مع الصين.

كذلك أعرب الجانبان عن مخاوف بشأن التلاعب المتكرر للصين بالمعلومات بما في ذلك تضخيم حملة التضليل الإعلامي الروسية المتعلقة بالغزو الروسي لأوكرانيا.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login