ترامب:الاقتصاد الأمريكي “قد يكون” متجها نحو الركود بسبب كورونا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة قد تتعامل مع مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) حتى يوليو أو أغسطس، مبينا أن اقتصاد البلاد “قد يكون” متجها نحو الركود.
وصرح ترامب في مؤتمر صحفي عقد بالبيت الأبيض “حسنا، ربما يكون الأمر كذلك”، أثناء رده على سؤال حول ما إذا كان اقتصاد البلاد يتجه نحو الركود.
ومع ذلك، توقع ترامب أن يعود النمو بقوة مرة أخرى.
وقال “نحن لا نفكر في ما يخص بالركود. نحن نفكر في ما يتعلق بالفيروس”، مضيفا أنه “بمجرد أن نتوقف، أعتقد أن هناك طلبا مكبوتا هائلا من ناحية سوق الأسهم أو من ناحية الاقتصاد على حد سواء”.
كما أصدر ترامب أيضا مبادئ توجيهية دعت الناس إلى تجنب تجمع 50 شخصا أو أكثر في جميع أنحاء البلاد خلال الأسابيع الثمانية المقبلة والابتعاد عن الطعام والشرب في الحانات والمطاعم والأماكن العامة المخصصة لتناول الطعام.
وقال “لدينا عدو غير مرئي”، مشيرا إلى أن “هذا عدو سيئ. هذا عدو سيئ للغاية”.
وانهار مؤشر داو جونز الصناعي يوم الاثنين 2999 نقطة أو 12.9 في المائة ليغلق عند 20,188.52. وتعد هذه ثاني أسوأ خسارة مئوية لمؤشر داو جونز في التاريخ بعد تحطم “الاثنين الأسود” في عام 1987.
وارتفع عدد الإصابات في الولايات المتحدة إلى حوالي 3800 حالة، مع تسجيل ما لا يقل عن 70 وفاة.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login