ترامب: فيروس كورونا مصدره مختبر ووهان الصيني

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لديه معلومات تسمح له بالقول بان فيروس كورونا المستجد، مصدره مختبر ووهان بالصين.
قال ترامب ردا على سؤال عما إذا كان قد رأى شيئا اليوم يسمح له بقول بثقة أن فيروس كورونا مصدره مختبر ووهان بالصين: “نعم يمكنني ذلك”.

وأضاف ترامب: “لا يمكنني الإفصاح عن سبب ثقتي العالية”.

وفي وقت سابق، اليوم الخميس، قال ترامب إنه يعتقد أن أسلوب إدارة الصين لأزمة فيروس كورونا دليل على أن بكين “على استعداد لبذل كل ما في وسعها” لكي ينهزم في محاولته الفوز بالرئاسة لفترة ثانية في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقد دأب ترامب على تحميل الصين مسؤولية الجائحة العالمية التي أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن 60 ألف شخص في الولايات المتحدة، وفقا لإحصاء “رويترز”، وزجت بالاقتصاد الأمريكي في كساد عميق وعرضت للخطر آماله في الفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حسمت الجدل حول منشأ فيروس “كورونا”، في ظل انتشار نظريات المؤامرة التي تزعم أن الفيروس المستجد تم تخليقه أو تصنيعه أو حتى تطويره معمليا.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية فضيلة الشايب، في إفادة صحفية في جنيف، إن جميع الأدلة المتوفرة تشير إلى أن فيروس كورونا المستجد نشأ في خفافيش في الصين في أواخر العام الماضي ولم يتم تخليقه أو إنشاؤه في معمل.

وأشارت إلى أن “جميع الأدلة المتوفرة تشير إلى أن للفيروس أصلا حيوانيا وأنه ليس فيروس تم تخليقه أو إنشاؤه في معمل أو مكان آخر”، قائلة إنه “من غير الواضح كيف انتقل الفيروس عبر السلالات إلى البشر لكن من المؤكد أنه كان هناك مستضيف حيواني وسيط انتقل منه.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login