ترامب: “كارثة كبرى” في جميع الولايات لأول مرة بتاريخ أمريكا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن وجود “كارثة كبرى” تضرب البلاد، معلنا عن مواصلته التعاون مع حكام الولايات للمحافظة على صحة المواطنين الأمريكيين.
وأعلن ترامب عن وضع الكارثة في وايومنغ في 11 أبريل/نيسان، ووفقا لقناة “فوكس نيوز”، فهذا يعني أنه تم الإعلان عن الكارثة في جميع الولايات الخمسين بسبب جائحة عدوى فيروس كورونا COVID-19.

قال جود دير المتحدث باسم البيت الأبيض في تغريدة على “تويتر” “للمرة الأولى في التاريخ ، أعلن الرئيس وجود نظام كارثة كبير في جميع الولايات الخمسين في آن واحد”.

هذا وقد سجلت الولايات المتحدة السبت 1920 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، لتصبح الدولة الأولى التي تتخطى عتبة العشرين ألف وفاة جراء هذا الوباء. هذا وظهر في نيويورك، الولاية الأكثر تضررا جراء كورونا في الولايات المتحدة، صورا صادمة لعشرات التوابيت بصدد الدفن في قبر جماعي.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز مساء السبت حصيلةً يوميّة جديدة بلغت 1,920 وفاة خلال أربع وعشرين ساعة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة، وهو ما يُمثّل تباطؤا طفيفا في هذا البلد مقارنةً باليوم السابق.

وشهدت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء الإصابة بالفيروس وذلك بتسجيل ما يقرب من ألفي حالة يوميا خلال الأيام الأربعة الأخيرة على التوالي.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login