ترامب: لَوْ أنصت الي بولتون لكنا الآن نعيش الحرب العالمية السادسة

‎هاجم الرئيس ترامب بقوة مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون، على خلفية تسريبات من كتاب يعد لنشره، قال فيه إن دونالد ترامب أخبره عن نيته حجز مساعدة عسكرية إلى أوكرانيا، إذا لم تفتح تحقيقا بشأن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن وابنه هانتر.
وكتب ترامب على تويتر: “لم ينل موافقة (مجلس الشيوخ) ليصبح سفيرا لدى الأمم المتحدة قبل أعوام، ولم ينل موافقة علي أي شيء منذ ذلك الحين. وتوسل إلي لكي يحصل على وظيفة لا تتطلب موافقة من المجلس. لو أنصت إليه لكنا الآن في الحرب العالمية السادسة”.
وأشار إلى أن بولتون ارتكب الكثير من الأخطاء، أثناء عمله في الإدارة الأمريكية كمستشار للرئيس.
وأضاف ترامب “منحته العمل رغم أن الكثيرون قالوا لي لا تفعل ذلك، سيدي”.

وتابع الرئيس الأمريكي، “ونال العمل، ثم تحدث خطأ عن (النموذج الليبي) على التلفزيون”.
وأوضح ترامب أن “بولتون، الذي غادر منصبه في البيت الأبيض في سبتمبر/ أيلول “خرج وسارع على الفور لتأليف كتاب بغيض وغير حقيقي. كلها معلومات سرية تتعلق بالأمن القومي. من يفعل ذلك؟”.
وأقيل بولتون، الذي ينتمي إلى تيار المحافظين الجدد والمعروف بمواقفه العدوانية، في سبتمبر/أيلول الماضي من إدارة ترامب على خلفية خلاف مع الرئيس الجمهوري حول عدد من ملفات السياسة الخارجية الحساسة، من أفغانستان إلى كوريا الشمالية.
منذ مغادرته للبيت الأبيض، تحدث بولتون علنا عن خلافاته مع ترامب، ومع بدء محاكمة الأخير، أعرب بولتون عن استعداده للإدلاء بإفادته في مجلس الشيوخ، وهو ما يرفضه البيت الأبيض تماما.
وفي تعارض مع رواية ترامب للأحداث، كتب بولتون في مسودة كتابه الذي لم ينشر بعد قائلا، إن الرئيس أبلغه بأنه يريد تجميد مساعدات أمنية قيمتها 391 مليون دولار لأوكرانيا إلى أن تفتح كييف التحقيقات في أمر بايدن وابنه هنتر، حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login