ترامب يتصل هاتفيا بالرئيس المكسيكي حول الهجوم الدموي الأخير ضد أمريكيين

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاتفيا مع نظيره المكسيكي اندريس مانويل لوبيز اوبرادور، حول الهجوم الدموي الذي وقع في المكسيك مؤخرا، وأودى بحياة 9 مواطنين أمريكيين.

وناقش الرئيسان العنف الأخير بالمكسيك والجهود لمكافحة تزايد سلوكيات العنف المتفاقمة بين الجماعات الإجرامية بالمنطقة، وفقا لما أعلنه البيت الأبيض في بيان.

وجاء في البيان “أن ترامب قد أوضح بأن الولايات المتحدة تدين تصرفات العنف المتهورة التي أودت بحياة 9 مواطنين أمريكيين، وعرض مساعدة المكسيك لضمان أن يقف المجرمون أمام العدالة”.

وتعرض 9 أعضاء على الأقل من عائلة أمريكية، بينهم 3 أمهات و6 أطفال، لكمين أودى بحياتهم على أيدي ما يشتبه بأنهم أعضاء في جماعات مخدرات شمالي المكسيك بعد ظهر الإثنين، وفقا لما أعلنته سلطات مكسيكية يوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، كتب ترامب على تويتر “إنه الوقت للمكسيك، بمساعدة من الولايات المتحدة، لتشن حربا على جماعات المخدرات، وتزيلها من وجه الأرض”.

قال الرئيس المكسيكي إنه يثمن عرض المساعدة، ولكنه لن يقبله، مؤكدا على “أنها قضية خاصة بنا، نحن حكومة المكسيك، للتعامل معها باستقلالية”.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login