ترامب يعتزم بحث توفير تريليون دولار كمساعدات اقتصادية

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بمشاركة النائب مايك بنس، ووزير الخزانة الأميركية ستيفن منوشين، عن عزم الإدارة الأميركية، بحث توفير تريليون دولار مع الكونغرس، كحزمة مساعدات اقتصادية للأفراد والشركات الصغيرة، لحمايتهم من التأثر بتداعيات انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالبيت الأبيض، وأشار فيه الرئيس الأميركي، إلى التوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية عن بعد، حيث يمكن للمرضى، الاتصال بأي طبيب عبر الانترنت دون أي تكاليف، وذلك من شأنه تعزيز قدرات المستشفيات من خلال استخدام هذه الآلية.
وأوضح ترامب أن إجراءات الاختبارات تمضي على أحسن مايرام، مشيرًا إلى أن الولايات ستتعامل مع الحكومات والأطباء المحليين للتعاون في تحسين وتسهيل الاختبارات الصحية للمرضى.

كما كشف ترامب عن تشريعات خاصة تتضمن إجراء الاختبارات الصحية للعاملين، وتقديم الإجازات المرضية مدفوعة الأجر لمن يستحقها.

وأكد الرئيس الأميركي أن حكومته ستعمل على توفير دعم اقتصادي للشركات الصغيرة مثل شركات الوجبات السريعة، وستقدم مساعدات للمصانع والشركات المتضررة حتى تتعافى من آثار الفيروس، مشيراً إلى أنه التقى مع تجار التجزأة، واطمئن على وفرة المخزون لديها.

من جانبه قال وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوشين: إن الرئيس الأميركي وافق على تنظيم آلية لتأخير دفع الضرائب، مع التأكيد على المواطنين كافة بضرورة مواصلتهم تقديم الكشوفات الضريبية.

كما أشار منوشين إلى أنه يتابع مع شركات الطيران، آخر التحديثات بشأن عمليات الفحص والازدحام بالمطارات، مبيناً أن قطاع الطيران يواجه إحدى أسوء أزماته.

وأوضح أنه سيتجمع مع الكونغرس، عقب المؤتمر اليوم، لمناقشة حزمة المساعدات الاقتصادية التي أعلن عنها الرئيس الأميركي.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login