ترامب يعلن مغادرة بيل بار منصب وزير العدل

أعلن الرئيس الأمريكي مغادرة وزير العدل بيل بار منصبه وتعيين نائبه جيف روزون مكانه قبل أسابيع من تسلم الرئيس المنتخب جو بايدن مهامه في 20 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكتب ترامب تغريدة على تويتر “لقد عقدت للتو اجتماعا لطيفا جدا مع المدعي العام بيل بار في البيت الأبيض”، مضيفا “كانت علاقتنا جيدة جدا… بيل سيغادر قبيل عيد الميلاد لتمضية العطلة مع عائلته”، مشيرا إلى أنه عين نائب وزير العدل جيف روزن وزيرا للعدل بالإنابة.

وتأتي هذه الخطوة قبل خمسة أسابيع من مغادرة ترامب البيت الأبيض وتولي الرئيس المنتخب الديمقراطي جو بايدن مهماته في 20 كانون الثاني/يناير.

وكانت تغريدة ترامب بعد لحظات من تثبيت الهيئة الناخبة فوز بايدن في الانتخابات بعدما أدلى كبار الناخبين بأصواتهم في كاليفورنيا، الولاية التي فاز بها بايدن على ترامب بفارق شاسع (أكثر من 63% من الأصوات)، ما مكن نائب الرئيس السابق من تجاوز عتبة الـ270 صوتا (من أصل 538 تتألف منها الهيئة الناخبة) اللازمة للفوز بالانتخابات.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login