ترامب يعود للحديث عن منع المهاجرين من جديد بعد حادث مانهاتن

يدعو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس دائما إلى وضع حد لدخول الأجانب إلى الولايات المتحدة، وذلك لأكثر من مرة، آخرها عقب هجوم مانهاتن، الاثنين 11ديسمبر/ كانون الأول.

وغرد الرئيس الأمريكي على حسابه في موقع تويتر، بعد الحادث الإرهابي الأخير، بأنه “لا يجب أن يفارق الأمريكيون أحباءهم بسبب جرائم يرتكبها الذين يتواجدون بشكل غير شرعي، يجب أن تكون مدننا للأمريكيين وليس للمجرمين”.
ووجه ترامب سؤالا إلى أعضاء الكونغرس: هل تريدون حماية المواطنين الأمريكيين أم المجرمين؟

منذ ترشحه للرئاسة، يعتبر الرئيس ترامب أن أمريكا تعاني من نظام الهجرة إليها والذي وصفه بأنه “متراخ” ويسمح بوصول أشخاص خطرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون فحص كاف، حسبما قال ترامب في بيان له.

وعقب فوزه بالرئاسة قرر ترامب، في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، منع دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة، كانت منهم كوريا الشمالية حسب “تلغراف”، ووقتها غرد ترامب بأن جعل أمريكا آمنة هو الأمر رقم واحد لديه.
تساقا مع رؤية ترامب لتقليص عدد المهاجرين إلى أمريكا، فقد ساهم ترامب في خروج أمريكا من إعلان نيوريوك للاجئين والمهاجرين والذي وقع في الأمم المتحدة عام 2016، وكانت الولايات المتحدة ضمن الدول التي انضمت إليه، حيث يريد الرئيس الأمريكي تقليص عدد المهاجرين كما تعهد ترامب في برنامجه الانتخابي، حسب “بي بي سي”.

ووفقًا لمعهد سياسات الهجرة في أمريكا، فهناك 890 ألف شخص لديهم سجلات جريمة دخلوا إلى الولايات المتحدة، ومن ضمنهم أيضا المتهمون بعبور الحدود بشكل غير قانوني.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login