ترحيب غربي باتفاق بغداد واربيل

رحب الممثل الخاص للأمين العام في العراق، السيد نيكولاي ملادينوف بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كردستان العراق بغرض حل جملة من القضايا العالقة.

وقال ملادينوف “أتطلع الى تنفيذ الاتفاق في أسرع وقت ممكن، بما في ذلك أمر صادرات النفط من الإقليم وكركوك، فضلا عن صرف ميزانية حكومة إقليم كردستان من الموازنة العامة العراقية، ودفع رواتب البشمركة”. وأشاد السيد ملادينوف بكل من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، لقيادتهم وروح التوافق التي أبدياها في التوصل إلى هذه الاتفاقية المشجعة. وأضاف “لايمكن التوصل إلى أي اتفاقيات من شأنها خدمة مصلحة العراق والشعب العراقي إلا من خلال الحوار المباشر والصريح “. واختتم بقوله “أحث جميع الزعماء والقادة العراقيين على مواصلة إبداء نفس روح الوحدة والرغبة في التوصل لاتفاق بشأن الأولويات الملحة، بما في ذلك اعتماد الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015، فضلا عن التشريعات الهامة الأخرى، والعمل من أجل المصالحة الوطنية واستعادة الثقة بين مكونات المجتمع العراقي”.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login