تركيا تعلق صلاة الجماعة في المساجد بسبب فيروس كورونا

‎أعلنت إدارة الشؤون الدينية التركية، اليوم الاثنين، تعليق الصلاة في المساجد بما فيها صلاة الجمعة إلى حين زوال خطر فيروس “كورونا”.
وقال رئيس إدارة الشؤون الدينية التركية علي إرباس، في مؤتمر صحفي، إن المساجد ستكون مفتوحة أمام الراغبين بالصلاة منفردين، وذلك حسب وكالة “الأناضول” التركية.

‫#عاجل‬ | رئيس الشؤون الدينية التركي يعلن إيقاف صلوات الجماعة في المساجد، بما فيها صلاة الجمعة، للوقاية من انتشار فيروس كورونا

وأكد أن جميع المعتمرين الأتراك ضمن أفواج رئاسة الشؤون الدينية عادوا إلى البلاد، مشيرا في الوقت ذاته أن هناك 390 معتمرا سيعودون إلى البلاد اليوم، عبر الشركات الخاصة وسيخضعون للحجر الصحي.
وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قال، مساء أمس الأحد، إن بلاده سجلت 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى 18 حالة.
وأصدر وزير الداخلية التركية سليمان صويلو تعميما، يوم الجمعة الماضي، بتعليق السفر مع ألمانيا وإسبانيا وفرنسا والنمسا والنرويج والدنمارك والسويد وبلجيكا وهولندا، بسبب فيروس “كورونا”، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار “كورونا”، وأرسل التعميم إلى جميع المؤسسات المعنية في تركيا، وينص على وقف السفر بشكل مؤقت من وإلى البلدان المذكورة اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login