تزايد رحلات السفر داخل الولايات المتحدة بالرغم من انتشار أوميكرون

بدأ ملايين الأمريكيين بالسفر من خلال رحلات داخلية من منطقة إلى أخرى بمناسبة الأعياد وذلك بالرغم من الانتشار السريع للمتحورة أوميكرون الذي يؤجّج المخاوف ويثير تهافتا متجددا على فحوصات التشخيص.

وقد سجلت 171 ألف حالة بمعدّل يومي على مدى سبعة أيام وذلك بحسب موقع “كوفيد آكت ناو” فقد باتت الموجة الناجمة عن أوميكرون باصابات جديدة على وشك تخطّي الحدّ الأقصى للإصابات المسجّلة خلال الموجة الناجمة عن دلتا.

ومع أن السياسات والقيود تختلف باختلاف الولايات فقد حضّ الرئيس جو بايدن المواطنين على “عدم الاستسلام للهلع” والاحتفال بعيد الميلاد مع الأقارب كما خطّطوا له وذلك بفضل اللقاحات والفحوصات لكن مع تفادي التجمّعات الكبيرة.

وقد بلغت رحلات السفر التقليدية في هذا الموسم للاحتفالات مع العائلة في منطقة أخرى من البلد مستويات قياسية.

وعلى سبيل المثال فكانت شركة الخطوط الجوية “أميريكن إيرلاينز” قد برمجت 5300 رحلة ليوم واحد فقط كما في اليومين السابقين “ما يمثّل 86 % من برنامج الرحلات للفترة عينها من 2019″، وهي آخر أعياد نهاية السنة التي تمّ الاحتفال بها قبل أن يعرقل تفشّي الجائحة حركة التنقّل وذلك فق ما أفادت به الشركة.

غير أن تفشّي المتحور أوميكرون بما في ذلك في أوساط طواقم الخطوط الجوّية، قد يعقّد مشاريع السفر بالنسبة إلى كثيرين.

وقد اعلنت شركة “يونايتد إيرلاينز” أنها ألغت 120 رحلة تقريبا كانت ستغادر اليوم.

وأوضحت المجموعة أن “المستويات القياسية للإصابات بأوميكرون في البلاد هذا الأسبوع كان لها أثر مباشر على طواقمنا وفرقنا التي تدير العمليات”، مؤكّدة سعيها إلى إيجاد حلول لضمان سفر الركاب المتأثّرين بهذا الوضع.

وقدألغت “دلتا إيرلاينز” من جانبها 90 رحلة ايضا مؤكدة أنها “استنفدت كلّ الخيارات والموارد” في حين ألغت “ألاسكا إيرلاينز” التي تطرّق موظّفون فيها إلى “احتمال تعرضهم للفيروس” 17 رحلة.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login