تطبيق جديد من “فيسبوك” خاص بالصور لهواتف آبل

أطلق موقع “فيسبوك” تطبيقا جديدا يقوم على تسهيل مهمة تحميل الصور على الموقع عبر الهواتف الذكية، في خطوة تهدف إلى تحسين طرق استخدام الموقع عبر هذه الأجهزة.
ويأتي الخبر بعد أسبوع فقط من إنفاق فيسبوك مبلغ مليار دولار على تطبيق مماثل اسمه “انستغرام” وتقول الشركة إن التطبيق الجديد الذي يحمل اسم “فيسبوك كاميرا” مخصص لأجهزة شركة “آبل،” وسيجعل من تصفح صور الموقع تجربة أكثر متعة وسهولة.
وقالت الشركة في مؤتمر صحفي: “عندما تحمّل التطبيق، سترى شريطا من الصور للأشخاص الذين تهتم بهم فقط.”
وسيتيح التطبيق للمستخدم قص الصور وإضافة ألوان مبهجة لها. وحصل التطبيق على ردود فعل ايجابية من النقاد الذين قالوا إن هذا التطبيق أسرع من التطبيق الرئيسي لفيسبوك. 
واختلفت الآراء حول ما إذا كان هذا التطبيق مشابها لتطبيق “انستغرام”، ففي مدونة لصحيفة نيويورك تايمز قال المحرر: “قد يبدو غريبا أن يطلق فيسبوك تطبيق كاميرا بعد أسابيع قليلة من إعلان خطط الموقع لشراء موقع انستغرا، ولكن إضافة ‘فيسبوك كاميرا’ يستهدف جمهورا مختلفا.”
وقال شون لودفيغ، الكاتب في مدونة “فينتشيربيت” إن تأثّر تطبيق فيسبوك الجديد بانستغرام “واضح جدا،” مضيفاً أنه عندما تنتهي صفقة شراء انستغرام، فإن الخطوط “ستزداد غموضا.”

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login