تقارب امريكي ايراني لمحاربة الدولة الإسلامية

أوباما يبعث برسالة شخصية إلى خامنئي لمناقشة مسألة مكافحة الدولة الاسلامية . بعث الرئيس الأمريكي باراك أوباما في منتصف تشرين الأول/اكتوبر برسالة شخصية إلى الزعيم الروحي الأعلى لإيران آية الله خامنئي.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الرسالة تضمنت قضيتين: دعم الحملة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” والاتفاق على البرنامج النووي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الرسالة هي الرابعة إلى المرشد الإيراني الأعلى أثناء وجود أوباما في البيت الأبيض.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست على أن سياسة الولايات المتحدة بشأن إيران لم تتغير. وأشار إلى أنه لا ينوي مناقشة مسألة مراسلات الرئيس الخاصة.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد أعلن عن إقامة الخلافة على الأراضي الخاضعة لسيطرته في سورية والعراق صيفا. وأسفرت نشاطات المسلحين عن مقتل آلاف المدنيين ونزوح مئات الآلاف. وبدأت الولايات المتحدة بدعم من دول حليفة غاراتها الجوية على مواقع “الدولة الإسلامية” يوم 23 أيلول/سبتمبر. ونفذت عمليات مشابهة في العراق منذ آب/اغسطس.

وتعمل مجموعة الدول الست وإيران على المفاوضات حول تطوير نظام الضمانات لسلمية البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات التدريجي عن البلاد. ومن المقرر أن تتوصل الأطراف إلى اتفاق بحلول 24 تشرين الثاني/نوفمبر.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login