تكساس:المستشفيات الريفية ستحصل على لقاحات كوفيد-19

من المتوقع وصول حوالي 620 ألف جرعة من لقاحات كوفيد-19 إلى المستشفيات في ولاية تكساس الأمريكية ومنها تلك الموجودة في المناطق الريفية.
نقلت صحيفة ((ذا تكساس تريبيون)) المحلية، عن مسؤولي الصحة قولهم إن الشحنة الثانية من اللقاحات ستشمل 159900 جرعة من لقاح فايزر، و460500 جرعة من اللقاح الذي صنعته شركة موديرنا، والتي حصلت على الموافقة الفيدرالية لاستخدام الطوارئ .
ووفقا للصحيفة، فقد قال الدكتور جون هيلرستيد، مفوض إدارة الخدمات الصحية الحكومية في تكساس، إن “إضافة لقاح موديرنا ستؤدي إلى زيادة كبيرة في كمية اللقاح التي يمكن أن تذهب إلى المناطق الريفية ومقدمي الخدمات الأصغر، لأنها تشحن بكميات أقل ويمكن تخزينها لفترة أطول في درجات حرارة الثلاجة العادية”.
في الأسبوع الماضي، وصلت نحو ربع مليون جرعة من لقاح فايزر إلى المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية حول تكساس. وبحلول نهاية ديسمبر، تتوقع تكساس تلقي 1.4 مليون جرعة لقاح، سيتم توزيعها على مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمات.
وتبقى التساؤلات حول من سيكون أول من يحصل على اللقاح مباشرة بعد حصول العاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور الرعاية طويلة الأجل على فرصة تلقيحهم.
في الأسبوع الماضي، أعرب حاكم تكساس غريغ أبوت، عن أمله في أن يكون المعلمون بالقرب من مقدمة صف المنتظرين مع توزيع اللقاحات على نطاق أوسع.
وقال “جزء من استعادة الحياة الطبيعية في ولايتنا هو التأكد من إعادة أطفالنا إلى المدارس في بيئة تعليمية أفضل لهم، وجزء من تحقيق هذا الهدف هو التأكد من أنه سيكون لدينا أساتذة في وضع آمن ومضمون، ومحصّنين، قادرين على أن يكونوا في الفصول الدراسية للتدريس دون خوف من الإصابة بكوفيد-19”.
ومع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، اختار أكثر من 2 مليون من 5.5 مليون طالب في المدارس العامة في تكساس، البقاء في المنازل وتلقي الدروس عبر الإنترنت. ويتلقى معظم الطلاب من أصول لاتينية وسود وسكان المناطق منخفضة الدخل، دروسهم عن بُعد، وفقا لتحليل بيانات الولاية عبر صحيفة ((ذا تكساس تريبيون)).
ووفقا لدائرة الخدمات الصحية والإنسانية في تكساس، هناك أكثر من 1.4 مليون حالة مؤكدة بكوفيد-19 في الولاية.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login