تويتر: حظر حساب ترامب نهائيا

أعلنت شركة تويتر إيقاف الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهائيا خوفا من خطر إثارة مزيدا من العنف.

وقالت الشركة في بيان لها: “بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

هذا وقد نشر ترامب عشية تغريدة على تويتر هي الأولى بعد ساعات من تجميد حسابه لانتهاكه قواعد الاستخدام.

وتضمنت التغريدة مقطع فيديو أدان فيها الرئيس الأمريكي أعمال العنف في مبنى الكابيتول مؤكدا أنه سيركز على تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 كانون الثاني/يناير.

وقد جمد تويتر حساب الرئيس الأمريكي على منصته لمدة 12 ساعة، وهدد بغلقه نهائيا إذا واصل انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية في إجراءات غير مسبوقة لجأ إليها موقع التواصل الاجتماعي بعد أعمال العنف التي شهدها الكابيتول.

وقال تويتر من خلال منشور:

“نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر بالعاصمة واشنطن فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت بوقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية” محذرا من أنه “إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقا”.
واعتبر ترامب أن اقتحام مبنى الكونجرس من جانب مناصريه جاء نتيجة تجريد من وصفهم بـ”الوطنيين العظماء” من الفوز بالانتخابات.

وقال ترامب عبر تويتر :”هذه الأحداث تقع عندما يجرد الوطنيون العظماء الذين عوملوا بطريقة سيئة وغير عادلة لوقت طويل من فوز ساحق ومقدس بطريقة وحشية وغير قانونية”.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login