×

حاكم كاليفورنيا يدعو وارن بافيت لشراء شركة الغاز والكهرباء بالولاية

حاكم كاليفورنيا يدعو وارن بافيت لشراء شركة الغاز والكهرباء بالولاية

أعرب حاكم كاليفورنيا غافن نيوسوم عن رغبته بقيام وارن بافيت بشراء شركة الباسيفيك للغاز والكهرباء (PG&E) وهي مزود طاقة رئيسي تتعرض للوم بأنها مسئولة عن أسوأ حرائق الغابات بالولاية مؤخرا.

في مقابلة مع ((بلومبرغ)) قال نيوسوم إنه إذا كانت بيركشاير هاثاوي، المجموعة التي يقودها بافيت، ترغب بشراء الشركة التي تتخذ من سان فرنسيسكو مقرا لها، والتي تخدم ثلثي شمالي كاليفورنيا، فالوقت ملائم الآن لطرح عرضها.

وقال “نرغب برؤية تلك الرغبة تتجسد، بجهد أكثر فعالية وعموما”.

أدلى نيوسوم بهذه التصريحات بعد أن اصدر انتقادا متكررا لشركة (PG&E) خلال الأسابيع الأخيرة، ملقيا باللائمة عليها في سوء إدارة أدى إلى أسوأ حرائق غابات مهلكة، وانقطاعات جماعية للطاقة عبر الولاية.

أشارت تقارير إلى أنه حتى الآن، هناك ستة من أكثر الحرائق تدميرا بتاريخ كاليفورنيا، سببها عطل بمعدات كهربائية، ومنها الحريق المدمر في سنة 2018، والذي دمر بلدة بارادايس الجبلية، وأدى لمقتل 86 من سكانها.

وتعليقا على رغبة حاكم الولاية، قال جاريد إلياس، الخبير بقانون الإفلاس بكلية هاستنغس للقانون بجامعة كاليفورنيا، إن رغبة نيوسوم بأن تتقدم مجموعة بيركشاير هاثاوي، وتقدم عرض شراء، هي مجرد تمنيات، مضيفا “أن (الرغبة) تشبه إلى حد ما التطلع إلى منقذ في وقت لا يوجد فيه حل واضح او تسوية مناسبة… لا يوجد فارس أبيض (للتمنيات)”.