حملة تطعيم ضد شلل الأطفال إثر تفشيه في العراق بعد غياب أربعة عشر عاما

تنظم وزارة الصحة العراقية بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية حملة وطنية للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال في الفترة بين السادس والعاشر من الشهر الحالي.

تهدف الحملة، التي تنفذ على خلفية تفشي شلل الأطفال في العراق والشرق الأوسط، إلى تلقيح جميع الأطفال البالغ عددهم نحو ستة ملايين طفل حتى سن الخامسة في أنحاء العراق. وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت في الثلاثين من مارس آذار عودة تفشي مرض شلل الأطفال في العراق بعد غياب استمر أكثر من أربعة عشر عاما إذ تم اكتشاف إصابة طفل يبلغ من العمر ستة أشهر في منطقة الرصافة بشمال بغداد. وتشير الفحوصات إلى أن الفيروس يشابه تماما ذلك المتفشي حاليا في سوريا. وشدد مارزيو بابيلي ممثل اليونيسيف في العراق على الحاجة لالتزام مشترك من الحكومة ووكالات الأمم المتحدة والشعب العراقي للقضاء على الفيروس. وقال إن استئصال شلل الأطفال يعد أولوية عالمية، وناشد الشعب العراقي التكاتف لضمان تلقيح كل الأطفال تحت سن الخامسة في حملة التطعيم الجارية بغض النظر عن عدد الجرعات التي لقحوا بها في السابق. وقال الدكتور سيد جعفر ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق إن تفشي الفيروس بعد خلو العراق منه لأربعة عشر عاما يتطلب جهودا مكثفة، مضيفا أن التطعيم هو السبيل الوحيد لوقف تفشي المرض.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login