دعوة أممية لإجراء حوار لدعم العملية السياسية بليبيا

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الى اجتماع حواري واسع للقوى والفعاليات الليبية على ان يعقد الأسبوع المقبل في ليبيا، بعد سلسلة من المشاورات المكثفة أجرتها البعثة مع عدد كبير من الفعاليات والقوى السياسية الليبية. يهدف الاجتماع اساساً الى اتاحة الفرصة لحوار هادئ وموضوعي قادر على الخروج بتوافقات تدعم العملية السياسية وتخلق أجواء إيجابية قبيل الاستحقاق الانتخابي القادم ويؤكد على أهمية الإحترام الكامل لنتائجها.

ولقد تلقى العديد من الليبيين هذه المبادرة بكثير من الإيجابية والترحيب.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة على ان مخرجات هذا الاجتماع ستكون خلاصة توافق المجتمعين. ومما يجدر ذكره أن بعض الأوراق المتداولة انما تتضمن صياغات أولية ناتجة عن مشاورات أولية، وهي بطبيعة الحال قابلة للتعديل بناءً على آراء المجتمعين، وهو إجراء عادةً ما يسبق الإعداد لمثل هذه اللقاءات.

وشددت بعثة الأمم المتحدة على أن الحوار هو مطلب ليبي بالأساس، ولن يستطيع أيا كان فرض اية آراء أو مواقف مسبقة على لقاء حواري ليبي تشارك فيه نخبة متنوعة من الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الوطنية تعمل فيه على التوافق لما فيه صالح الشعب الليبي.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا التزامها بالحيادية والموضوعية في كافة نشاطاتها وفعالياتها والتي تأتي منسجمة مع التفويض الممنوح لها من مجلس الامن، وهي تتطلع الى نجاح هذا الاجتماع لما له من أهمية بالغة في مسار التحول الديمقراطي وبناء دولة القانون والمؤسسات.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login