دعوة لرعاية الاقليات في العراق

الولايات المتحدة، 3 مارس/آذار (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) – حث الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في العراق، مارتن كوبلر، الحكومة وأعضاء منظمات المجتمع المدني على دعم وحماية دور الأقليات في الحياة الثقافية والسياسية العراقية. 

وقد عقد كوبلر اجتماعا في مكتبه أمس مع وفد من مجلس العراق للأقليات أكد خلاله أهمية تمكين كافة المجتمعات العراقية للمشاركة والمساهمة في عملية اتخاذ القرار.

وقال كوبلر “العراق واحد من أغنى الدول فيما يتعلق بتنوعه العرقي والثقافي ويجب المحافظة على هذه الثروة وحمايتها لأنها يمكن أن تكون دافعا لحماية الديمقراطية في العراق”.

ووفق بيان للامم المتحدة من نيويورك فقد ضم وفد مجلس العراق للأقليات عددا من المسيحيين والشبك واليزيديين والصابئين.

كما أكد الممثل الخاص أن تمكين الأقليات العراقية يعد أحد أهم أولويات بعثة الأمم المتحدة وشدد على استعداد البعثة لمواصلة دعم السلطات العراقية في حماية الأقليات العرقية والدينية.

من ناحية أخرى حضر كوبلر ختام فعاليات مهرجان أفلام حقوق الإنسان في بغداد حيث أكد على ضرورة حماية حقوق الإنسان في البلاد.

كما أكد أنه “لا يمكن أن تتحقق الديمقراطية دون وجود لحقوق الإنسان، وعلى الرغم من التقدم المحرز في العراق على الجبهتين، إلا أن الطريق ما زال طويلا لضمان حماية حقوق كل فرد من المواطنين العراقيين”.


Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login