براد بيت يجسد شخصية حاكم اليهودية في أيام المسيح

بات اسم الممثل الأمريكي براد بيت الأكثر تداولاً في الأوساط الفنية كمرشح قوي للقيام بدور بيلاطس البنطي، الذي يقول الغربيون انه سمح بصلب السيد المسيح وفقاً للعقيدة المسيحية. وسوف تقوم شركة warner brothers بتصوير الفيلم، بعد ان حصلت على حقوق ذلك جراء شراء السيناريو من الكاتبة فيرا بلاسي، بحسب موقع “النشرة الفنية الإلكترونية”. 

ويتطرق الفيلم الى شخصية بيلاطس البنطي، الذي يعتقد بعض المسيحيين انه صُلب السيد المسيح في فترة توليه إدارة مقاطعة اليهودية في فلسطين، من زاوية تختلف الى حد ما عمّا سبق وان انطلقت منها أفلام أخرى سلطت الضوء على حياة الحاكم الروماني آنذاك. فمن المقرر ان يتناول الفليم الجديد “التطور النفسي للشخصية التاريخية، من محارب شجاع الى حاكم وجد نفسه يواجه أمراً يفوق قدرته”.

وقد دخل بيلاطس البنطي التاريخ حين منح الجموع المحتشدة حق القرار في مصير السيد المسيح، وذلك بغسل يديه أمام الجميع قائلاً انه برئ من دمه، وهو ما صار مثلأً شائعا بين الناس في إشارة الى عدم تحمل المسؤولية.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login