رايس تطمئن نيتنياهو حول الملف النووي الإيراني

إجتمعت مستشارة الأمن القومي سوزان رايس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في لقاء يسبق اجتماعات المجموعة الاستشارية الأميركية-الإسرائيلية التي وجرى البحث بين المسؤولين في طائفة واسعة من القضايا الإقليمية والثنائية، من بينها التعاون الأمني الوثيق بين البلدين وهو تطوّر غير مسبوق في عهد الرئيس أوباما.
وقال موقع الخارجية الامريكية ان رايس اكدت على الأهمية الحاسمة لمتابعة حل شامل يكفل للأسرة الدولية أن الغرض من برنامج إيران النووي هو سلمي حصرا.
وقال بيان للخارجية الامريكية ان رايس كررت رالتأكيد على أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بحيازة سلاح نووي وأن الدبلوماسية هي السبيل الأمثل لتبديد هواجس المجتمع الدولي سلميا.
وأبلغت السفيرة رايس رئيس الوزراء نتنياهو أن الولايات المتحدة ستواصل مشاوراتها المكثفة مع إسرائيل بالتزامن مع متابعة مفاوضات مجموعة خمسة زائد واحد والاتحاد الأوروبي (مع إيران).
وحول المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية، أعلنت رايس أنه في حين بلغنا فترة توقف في المحادثات الجارية بين الطرفين، فإن الولايات المتحدة لاتزال مقتنعة بأن السلام الدائم لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال مفاوضات مباشرة تقود إلى تسوية تقوم على دولتين قابلتين للحياة ومستقلتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام.
وأخيرا، بحثت السفيرة رايس ورئيس الوزراء نتنياهو ملفات عالمية وإقليمية من بينها سوريا وأوكرانيا.

 

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login