رشيدة طليب تؤدي القسم بالكونجرس للمرة الثانية بالزي الفلسطيني

أدت النائبة الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي، رشيدة طليب القسم في الكونجرس، بالزي الفلسطيني التقليدي تعبيرا عن فخرها بأصولها الفلسطينية بعد فوزها للمرة الثانية بعضوية مجلس
النواب الأمريكي عن ولاية ميتشجان .
وشاركت طليب صورا لها وهي ترتدي الزي التقليدي لموطنها، عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستجرام” للتواصل الاجتماعي، وكتبت معها: “لقد جاء والداي من فلسطين من أجل حياة أفضل في الولايات المتحدة، وفي سن الـ19، تمكن والدي من الحصول على وظيفة في شركة “فورد موتور” وبعد سنوات، تزوج والدتي التي تركت المدرسة في الصف الثامن للمساعدة في إعالة أسرتها. لقد ضحى كلاهما كثيرًا حتى أصبح حلما ممكنًا.

ونشرت طليب صورتها، عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلة: “أكرم والديّ، اللذين أتيا إلى هذا البلد من فلسطين بحثًا عن حياة أفضل، بارتداء زي فلسطيني مطرز”.

وتابعت طليب بالقول إن “ابنتهما الأكبر من بين 14 طفلا، تؤدي اليمين الدستورية في الكونجرس الأمريكي للمرة الثانية. أنا من أوائل المسلمات وأول فلسطينية في الكونجرس، وأردت تكريمهما بارتداء زي فلسطيني مطرز”.

يشار إلى أن رشيدة طليب، فازت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 على منافسها الجمهوري الرئيسي ديفيد دودنهوفر، في منطقة الكونجرس رقم 13 في ولاية ميشيجان الأمريكية.

كما نجحت في نفس الشهر المرشحة الديمقراطية من أصول فلسطينية، إيمان جودة، في الفوز بمقعد عن ولاية كولورادو في الكونجرس الأمريكي.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login