سبيس إكس وناسا يؤجلان إطلاق رحلة فضائية في الهالوين بسبب الظروف الجوية

صرحت شركة “سبيس إكس” ووكالة “ناسا” الأمريكية للفضاء عن تأجيل إطلاقهما لطاقم رابع من رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية بالتزا مع عيد “الهالوين”.
وقد تم تأجيل الرحلة الفضائية بسبب عاصفة كبيرة في المحيط الأطلسي ستضرب الساحل الشرقي بالرياح القوية والأمواج العاتية.

وقالت “ناسا” و”سبيس إكس” في بيان لهما إنهما قررا تأجيل إطلاق الرحلة إلى يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكان من المقرر خلال رحلة الغد الأحد، إرسال صاروخ يسمى “إندورانس ستريك” فوق سماء فلوريدا في عيد “الهالوين”.

وتقوم شركة الصواريخ “سبيس إكس” والتي يملكها رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك بنقل رواد فضاء وكالة “ناسا” من وإلى محطة الفضاء الدولية في نوبات مدتها 6 أشهر حيث تضم طقم الرحلات رواد فضاء من وكالات الفضاء في أوروبا واليابان.

وفي حال انطلاق الرحلة يوم الأربعاء المقبل كما هو مخطط لها فإن صاروخ “إندورانس” سينطلق من مركز كينيدي للفضاء التابع لـ”ناسا” وسيقضي رواد الفضاء 24 ساعة في الاستمتاع بالمناظر والاستعداد للوصول حيث تصطف سفينة الفضاء مع محطة الفضاء الدولية.

وتشمل المهمة الفضائية التي ستنطلق الأربعاء المقبل والتي تحمل اسم “كرو-3″، رواد فضاء “ناسا”: توم مارشبورن، وراجا شاري، وكايلا بارون، بالإضافة إلى رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية ماتياس مورير.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login