شاهد: تسجيلا لترامب يهدد مسئول لتغيير نتيجة انتخابات جورجيا

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال محادثة هاتفيّة مع مسؤول كبير أن “يجد” له بطاقات الاقتراع اللازمة من أجل أن يتمكّن من قلب هزيمته في الانتخابات بولاية جورجيا، في خطوة أثارت ضجّة سياسيّة بواشنطن وتنبئ بأسبوع صاخب.
يأتي ذلك في وقت تولّى الكونجرس الأمريكي الجديد مهامه في واشنطن وسط أجواء مشحونة في ظل ترقب حسم هوية الغالبية في مجلس الشيوخ في جلسة يُتوقع أن تكون حافلة الأربعاء، على جدول أعمالها المصادقة على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.
كما أعيد انتخاب الديمقراطيّة نانسي بيلوسي رئيسةً لمجلس النواب الأحد بغالبية ضئيلة خلال الجلسة الأولى للكونغرس التي أظهرت انقسامات عميقة.
وترامب الذي لا يزال يرفض الإقرار بهزيمته في انتخابات 3 تشرين الثاني/نوفمبر، حاول أن يُقنع الجمهوريّ براد رافنسبرغر، المسؤول عن الانتخابات في ولاية جورجيا، بأن “يجد” له بطاقات الاقتراع اللازمة من أجل أن يتمكّن من قلب هزيمته في الولاية، مستخدمًا الضغط والإطراء، وذلك خلال محادثة هاتفيّة طويلة نشرت فحواها صحيفة واشنطن بوست الأحد.
وبحسب تسجيل للمكالمة تمّ من دون علمه، قال ترامب لرافنسبرغر “لا ضير من القول إنّكَ أعَدتَ إحصاء” الأصوات. وأضاف ترامب “كلّ ما أريده، هو إيجاد 11780 صوتًا (…) لأنّنا فزنا بهذه الولاية”، في حين أنّ فوز بايدن في جورجيا بفارق نحو 12 ألف صوت كان قد تمّ تأكيده من خلال عمليّة إعادة فرز وتدقيق.
ومكرّرًا اتّهاماته بحصول عمليّات تزوير لم يُقدّم قطّ دليلاً عليها وسبق للمحاكم أن رفضتها، برّر الملياردير الجمهوري مطلبه هذا قائلاً إنّه مقتنع بأنّ الانتخابات “سُرقت” منه.
وتوجّه ترامب إلى رافنسبرغر بلهجة لم تخل من التهديد قائلاً “أنت تعرف ما فعلوه ولا تتحدَّث عنه: إنّها جريمة. إنّها مخاطرة كبيرة بالنسبة إليك”. غير أنّ رافنسبرغر لم يتراجع عن موقفه وقال “نعتقد أنّ أرقامنا صحيحة”.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login