شاهد: أمريكا تتجاوز 23500 شخص والوباء يقترب من الذروة

نشرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بيانات تقول إن الولايات المتّحدة سجلت وفاة 1509 أشخاص من جرّاء فيروس كورونا خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية تناهز تقريبا تلك المسجّلة في اليوم السابق (1514 وفاة).

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، أن وباء كوفيد-19 حصد حتى اليوم أرواح 23529 شخصا في الولايات المتّحدة، البلد الأول عالميا من حيث عدد المصابين بالفيروس الفتّاك وعدد ضحاياه.

وبحسب “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، الهيئة المكلّفة السلامة الصحيّة في الولايات المتّحدة، فإنّ عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد قد تخطّى 550 ألف شخص.

والاثنين تخطّى عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في نيويورك، أكبر بؤرة للوباء في الولايات المتحدة، عشرة آلاف وفاة، لكنّ حاكم الولاية أندرو كومو قال إنّ “الأسوأ قد مرّ” بشرط مواصلة التقيّد بتدابير العزل، محذّرا من أنّ الأرقام ستعاود الارتفاع إن “ارتكبنا حماقة”.

وبحسب المدير العام لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد فإنّ الولايات المتّحدة “تقترب من الذروة” في أعداد الإصابات بالوباء.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login