شاهد: إقلاع مركبة سبايس إكس إلى محطة الفضاء الدولية

يطلق صاروخ “سبايس إكس” من مركز كينيدي للفضاء بفلوريدا محملا بأربعة رواد فضاء بينهم الفرنسي توما بيسكيه إلى محطة الفضاء الدولية.

وعلا التصفيق في غرفة التحكم في “سبايس إكس” عند الإقلاع الساعة 05,49 (09,49 ت غ). وهذه الرحلة الثالثة المأهولة للمجموعة الأمريكية الخاصة التي أسسها إيلون ماسك والتي تنقل الآن رواد فضاء وكالة “ناسا”.

وخرج الطاقم المؤلف من أربعة أفراد لمهمة كرو-2 والذي يضم توما بيسكيه من وكالة الفضاء الأوروبية، والرائدين الأمريكيين شين كيمبروه وميغن ماك آرثر، والياباني أكيهيكو هوشيدي في الساعة 02,20 (06,30 ت غ) مودعين أحباءهم قبل الصعود في ثلاث سيارات تيسلا بيضاء، وهو أمر أصبح تقليدا لشركة “سبيس إكس”، نقلتهم إلى منصة الإطلاق.

غرّد بيسكيه قبل ذلك بفترة وجيزة، وهو سيصبح أول أوروبي يطير في كبسولة “كرو دراغون” على تويتر “يبدو أن الطقس سيكون مؤاتيا، لذا يجب أن نحاول الإقلاع غدا!!!”.

وقال ممازحا “أصدقاؤنا في محطة الفضاء الدولية ينتظروننا ولا نريد أن نتأخر، لقد جهزوا غرفتي ورتبوا سريري. فندق” من فئة خمس نجوم. ومع وجود ثلاثة روس فيها، ستكون المحطة مكتظة بشكل غير عادي، مع ما لا يقل عن 11 شخصا.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login