شاهد: عزل بلدة لليهود قرب تل أبيب لزيادة الإصابة فيها بفيروس كورونا

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها فرضت “عزلا عاما” الجمعة على بلدة بني براق لليهود المتشددين قرب تل أبيب بسبب ارتفاع معدل الإصابة فيها بفيروس كورونا “كوفيد-19”. وبحسب خبراء طبيين، فإن 38 في المئة من سكان بني براق البالغ عددهم 200 ألف نسمة مصابون بالوباء نظرا للكثافة السكانية التي قد تكون أعلى بنحو 100 مرة من المتوسط على المستوى الوطني.

استخدمت الشرطة الإسرائيلية الجمعة الحواجز المعدنية وحواجز الطرق لفرض العزل العام على بلدة بني براق لليهود المتشددين قرب تل أبيب المتضررة بشدة من فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وبموجب لوائح الطوارئ التي أقرها مجلس الوزراء الإسرائيلي فقد تم إعلان هذه البلدة منطقة محظورة بسبب ارتفاع معدل الإصابة فيها.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إن “بني براق في حالة عزل عام اعتبارا من صباح اليوم وإن الشرطة ستمنع الحركة داخل المدينة أو خارجها”. وأضاف أنه لن يتم السماح بالدخول أو الخروج إلا لأسباب صحية أو لطلب المساعدة الطبية.

وتحركت وحدات من رجال شرطة يرتدون الكمامات والقفازات بسرعة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة لتطويق مفترقات الطرق الرئيسية حول البلدة وتطبيق القواعد الجديدة.

وفي وقت لاحق قال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن الجيش سيساعد مجلس بلدية بني براق في تقديم الخدمات للسكان، ولكنه لن يساعد في فرض العزل. وقال الجيش إنه سيقدم الطعام والدواء وأي مساعدة أخرى يحتاج إليها السكان.

وأكدت إسرائيل وفاة ما لا يقل عن 36 شخصا وإصابة أكثر من 7000 بفيروس كورونا.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login