شاهد: عنصرية فجة لتفضيل الاوكرانيين البيض للهرب ومعاناة الأفارقة للهرب من الحرب

اصبحت العنصرية فجة تبعات الحرب الروسية على أوكرانيا. فالمقارنات بين اللاجئين بحسب جنسياتهم وخلفياتهم العرقية والثقافية والقومية وتفضيل الأوكرانيين حيث انهم أوروبيون” ومتحضرون وبيض وذلك بحسب صحفيين وسياسيين عديدين ظهروا على وسائل الإعلام الغربية في الأيام الماضية والكيل بمكيالين من خلال التعامل مع النازحين إلى الحدود الأوكرانية البولندية تتفاقم والأزمة تحتل نقاشات وسائل التواصل الاجتماعي وتتصدر العناوين.
معاملة اكتست على مايبدو طابعا عنصريا زادت من معاناة مئات الأفارقة على الحدود البولندية حيث يحاولون جاهدين مغادرة أوكرانيا التي تتعرض لغزو روسي.
وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وتعليقات مستخدمين تصور حشودا من الأفارقة قامت عناصر من قوات الأمن الأوكرانية بصدهم ومنعهم من صعودهم القطار هربا من الحرب وذلك وفق صفحة المستخدم دميلار.
وصرح عدد من الأفارقة الذي توجد بينهم عائلات أيضا إنهم تعرضوا للضرب على أيدي القوات الأوكرانية التي منعتهم وصدت هنودا أيضا لمنعهم من العبور قرب الحدود البولندية موجهة أسلحة اوتوماتيكية نحوهم.
وانهم لم يمنحوا حق العبور عكس غيرهم من رعايا الاتحاد الأوروبي.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login