شاهد: مظاهرات شهدت أعمال عنف في أتلانتا الأمريكية

اندلعت مواجهات  بين متظاهرين والشرطة في أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية، بعد أن لقي شاب من أصل أفريقي مصرعه بنيران الشرطة خلال محاولة توقيفه. وبعد الحادث الذي ينذر بتفجر سلسلة مظاهرات جديدة كتلك التي أعقبت مقتل جورج فلويد، أعلنت قائدة شرطة المدينة إريكا شيلدز استقالتها.

أغلق محتجون طريقا سريعا رئيسيا في مدينة أتلانتا الأمريكية السبت وأضرموا النار في مطعم كانت الشرطة قد أطلقت عنده النار على شاب من أصل أفريقي، خلال محاولته الفرار من الاعتقال فأردته قتيلا.

وسجلت عدسات الكاميرات الحادثة التي ستشعل مزيدا من الاحتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة وخصوصا أنها تأتي في خضم مظاهرات واسعة إثر مقتل فلويد.

واندلعت الاضطرابات بعد حلول الظلام في أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، حيث أعلنت رئيسة بلدية المدينة كيشا لانس بوتمس في وقت سابق، أنها قبلت الاستقالة الفورية لقائدة شرطة المدينة إريكا شيلدز، بعد وفاة ريشارد بروكس (27 عاما) مساء الجمعة في أحد مطاعم سلسلة وينديز للوجبات السريعة.

وأظهرت لقطات على محطة تلفزيون محلية النيران تلتهم المطعم طوال أكثر من 45 دقيقة، قبل وصول فرق الإطفاء برفقة عدد من أفراد الشرطة. وبحلول ذلك الوقت كان المبنى الواقع بجوار محطة للتزود بالوقود قد تحول إلى كومة من الركام المتفحم.

وشارك متظاهرون آخرون في مسيرة إلى الطريق السريع رقم 75 وأوقفوا المرور قبل أن تتدخل الشرطة.

وقالت بوتمس في مؤتمر صحفي “لا أعتقد أن استخدام القوة المميتة كان مبررا وقد طالبت بإقالة الضابط على الفور”. ولم تكشف السلطات بعد عن اسمي الضابطين المتورطين في إطلاق الرصاص وكلاهما “أبيض”.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login