شركات الطيران الأميركية تريد 50 مليار دولار دعما حكوميا بسبب كورونا

شركات الطيران الأميركية تريد 50 مليار دولار دعما حكوميا بسبب كورونا
طباعة
تسعى شركات الطيران الأميركية الرئيسية إلى الحصول على أكثر من 50 مليار دولار دعما حكوميا في الوقت الذي يعكف فيه البيت الأبيض على وضع حزمة مساندة مالية في أعقاب التراجع الحاد للطلب على السفر.

وقال اتحاد ايرلاينز فور أمريكا الذي يمثل شركات أمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز ودلتا اير لاينز وساوث-وست إيرلاينز وآخرين، إن القطاع بحاجة إلى 25 مليار دولار في صورة ضمانات ومثلها قروضا فضلا عن إعفاءات ضريبية كبيرة لكي يستمر.

وتقول الشركات إنها تريد إعفاء ضريبيا بعشرات المليارات من الدولارات حتى نهاية 2021 على الأقل.

وتسعى كذلك إلى حزمة بثمانية مليارات دولار، موزعة بالتساوي في شكل منح وقروض لشركات شحن البضائع.

وحذرت شركات الطيران الأمريكية أن سيولتها قد تنفد بالكامل بنهاية العام – أو قبل ذلك إذا بدأت شركات بطاقات الائتمان حجب المدفوعات – ما لم يجر اتخاذ خطوات. وقال نيكولاس كاليو، رئيس الاتحاد، “هذه مشكلة اليوم، لا مشكلة
الغد.

وهي تستلزم تحركا عاجلا.” ويتضمن مقترح شركات الطيران حصولها على الأموال في غضون 15 يوما من الموافقة عليه.

قلصت شركات الطيرات الأمريكية الرحلات وعقدت اجتماعا الأسبوع الماضي مع البيت الأبيض للحث على تحرك عاجل. وأبلغ مسؤولون رويترز أن المجلس الاقتصادي الوطني والخزانة الأمريكية يصوغان مقترحا لحزمة مساعدة وأن المسؤولين يجرون محادثات مبكرة مع المشرعين.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض للصحفيين اليوم الاثنين إن الإدارة “تدرس” تقديم مساعدة لشركات الطيران الأمريكية.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login