شركات طيران أمريكية كبرى تعتزم الزام ركابها بارتداء أقنعة الوجه

أعلنت ثلاث شركات طيران أمريكية أنها ستلزم قريبا الركاب بارتداء أقنعة الوجه على متن رحلاتها وسط جائحة كوفيد-19.
فقد أصدرت شركات طيران ((دلتا إيرلاينز)) و((أمريكان إيرلاينز جروب)) و((فرونتير أيرلاينز)) بياناتها بشكل منفصل، بعد يومين من إعلان خطوط ((جيت بلو)) الجوية هذا التغيير في سياساتها، لتصبح أول شركة طيران أمريكية كبرى تفرض هذه القاعدة.
وتبدأ ((دلتا إيرلاينز)) في تطبيق القاعدة اعتبارا من 4 مايو، فيما ستبدأ ((أمريكان إيرلاينز)) و((فرونتير أيرلاينز)) في تطبيقها اعتبارا من 11 مايو و8 مايو على التوالي.
وقالت ((أمريكان إيرلاينز)) في بيان إن “الالزام الجديد يأتي في إطار التزام شركة الطيران المستمر بإعطاء الأولوية لمصلحة العملاء وأعضاء الفريق في ظل الاستجابة لجائحة فيروس كورونا الجديد”.
وتقوم العديد من شركات الطيران بالبناء على تدابير السلامة من خلال حظر حجز بعض المقاعد لخلق تباعد اجتماعي، وإدخال قواعد تنظيف جديدة.
فقد انخفض السفر بالطائرات في الولايات المتحدة بنسبة 95 في المائة عن العام الماضي، ويبلع متوسط عدد ركاب الرحلة المحلية 17 راكبا، وفقا لما تظهره أرقام الصناعة.
وتواجه إدارة الطيران الفيدرالية نداءات من نقابات شركات الطيران بالزام جميع الركاب بارتداء أقنعة الوجه.
وقالت سارة نيلسون، رئيسة رابطة مضيفات الطيران، “نحن سعداء برؤية شركات الطيران وهي تتخذ إجراءات لالزام الركاب والطاقم وغيرهم من موظفي الخطوط الأمامية بارتداء الأقنعة أو أغطية الركاب”، مضيفة أنها ستواصل دعوة الحكومة الفيدرالية إلى القيام بذلك.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login