×

شركة بي أم دبليو تعتزم خفض مدفوعات المكافآت الممنوحة لموظفيها

شركة بي أم دبليو تعتزم خفض مدفوعات المكافآت الممنوحة لموظفيها

أكد متحدث باسم شركة بي أم دبليو الألمانية لصناعة السيارات أن بي أم دبليو ستقوم بخفص مدفوعات المكافآت الممنوحة للموظفين على أساس أداء الشركة وذلك اعتبارا من عام 2020 فصاعدا.
وأوضحت بي أم دبليو أنه بموجب نظام المدفوعات الجديد، فإن الموظف الذي حصل على مدفوعات مكافآت قدرها 9100 يورو في عام 2019 لن يحصل سوى على 7600 يورو (8358 دولارا أمريكيا).
وبالإضافة إلى ذلك، سيتم مستقبلا احتساب مدفوعات المكافآت ومكافآت الكريسماس للموظفين ذوي العقود المحددة بـ40 ساعة عمل في الأسبوع على أساس 35 ساعة عمل في الأسبوع، حسبما أوضحت بي أم دبليو.
وأشار أوليفر زيبسي رئيس مجلس إدارة بي أم دبليو إلى أن “هذا يتيح لنا الاستغناء عن الإجراءات الصارمة التي يتخذها الآخرون لخفض تكاليفهم”.
جدير بالذكر أنه في العام المالي 2018، أعلنت بي أم دبليو تراجع صافي أرباحها بنسبة 16.9 في المائة ليصل إلى 7.2 مليار يورو، فيما انخفض إجمالي مبيعاتها انخفاضا طفيفا نسبته 0.8 في المائة ليصل إلى 97.5 مليار يورو.
وأعلنت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات أنها ستخفض عدد وظائفها بواقع 9500 وظيفة بحلول عام 2025. ومن ناحية أخرى، تعتزم الشركة توفير ما يصل إلى ألفي وظيفة جديدة في مجالات مثل السيارات الكهربائية والرقمنة.
وكالات