شركة فايزر لديها تحديات في الإنتاج لزيادة طاقتها الإنتاجية للقاح كورونا

قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، أليكس عازار إن المسؤولين الأمريكيين يعملون مع شركة “فايزر” للمساعدة في زيادة طاقتها الإنتاجية للقاح “كوفيد 19” بعد شكوى الشركة من تحديات في الإنتاج.
وأضاف عازار في إفادة صحفية: “لقد تم إبلاغنا أخيرا من قبلهم بالتحديات المختلفة التي قد يواجهونها في التصنيع، وسوف نضمن تقديم الدعم الكامل لضمان قدرتهم على الإنتاج للشعب الأمريكي من خلال أي آلية”، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

ولم يحدد المسؤولون ما هي تحديات التصنيع المشار إليها، لكنهم قالوا إنهم على دراية بمواد التصنيع والمعدات اللازمة لصنع اللقاحات بناء على عملهم مع شركات الأدوية الأخرى.

الرئيس التنفيذي، ألبرت بورلا، قال لشبكة “سي إن بي سي”، هذا الأسبوع، إن

الشركة تطلب من الحكومة الأمريكية استخدام قانون الإنتاج الدفاعي لتخفيف بعض “قيود التوريد الحرجة”، لا سيما في بعض المكونات.
قال أوغور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة “بيو إن تك”، الشريكة لـ”فايزر” في تطوير اللقاح، الأسبوع الماضي، إن هدف الإنتاج الأولي لعام 2020 البالغ 100 مليون جرعة، انخفض إلى النصف، بسبب مشكلات تتعلق بإمدادات المواد الخام، لكنه أضاف أنه تم حل ذلك وبدأ التصنيع على نطاق واسع.

قال مسؤولون إن الولايات المتحدة تعاقدت بالفعل للحصول على 300 مليون جرعة من لقاحي “فايزر/ بيو إن تك” و”مودرنا” في الأشهر المقبلة، و900 مليون جرعة إجمالا من شركات الأدوية.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login