شركة Tesla تقاضي مقاطعة بكاليفورنيا لإغلاق مصنع بسبب كورونا

أقامت شركة Tesla لصناعة السيارات الكهربائية دعوى قضائية على سلطات محلية في ولاية كاليفورنيا الأميركية بعد ضغط الشركة من أجل إعادة فتح مصنعها هناك وهدد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة بنقل مقر الشركة وبرامجها في المستقبل من الولاية إلى ولاية تكساس أو نيفادا.

ويضغط ماسك لإعادة فتح مصنع تسلا في فريمونت بكاليفورنيا بعد أن قالت الإدارة الصحية في مقاطعة ألاميدا إنه يجب على الشركة عدم استئناف العمل لأن اجراءات العزل العام للحد من انتشار فيروس كورونا ما زالت سارية.

وقالت Tesla في تدوينة إن موقف المقاطعة لم يجعل أمام الشركة أي خيار سوى القيام بإجراء قانوني لضمان تمكن تسلا وموظفيها من العودة للعمل.

وقالت الشركة إنها وضعت خطة شاملة للعودة للعمل تتضمن تدريبا على الانترنت عبر الفيديو للأفراد وتقسيم مكان العمل والكشف على درجات الحرارة وشروط ارتداء معدات واقية وبروتوكولات صارمة للنظافة والتعقيم.

وقالت الشركة إنها أبلغت السلطات الصحية في مقاطعة ألاميدا التي يوجد بها مصنع فريمونت بخططها لاستئناف العمل ولكنها قالت إن المسؤول بالإنابة لم يرد على الاتصالات أو رسائل البريد الإلكتروني.

ولم ترد إدارة الصحة العامة بمقاطعة ألاميدا بعد على طلب للتعليق بعد أن قالت في وقت سابق يوم السبت إنها ” تتواصل بشكل مباشر وتعمل عن كثب مع فريق Tesla”.

وقالت الشركة في الدعوى القضائية أن ألاميدا تعمل ضد الدستور الاتحادي ودستور كاليفورنيا إضافة إلى تحدي أمر حاكم الولاية.

ومن المقرر أن تظل مقاطعة ألاميدا في عزل عام حتى نهاية مايو أيار مع السماح فقط للأعمال الأساسية باستئناف نشاطها. وقالت المقاطعة إنها لا تعتبر تسلا نشاطا أساسيا. ولم يرد مسؤولو المقاطعة بعد على طلب للتعليق على الدعوى القضائية.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login