صوت خبراء أمريكيون لتلقي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما لقاح فايزر

صوت خبراء أمريكيون لصالح تلقي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا مما يمهد الطريق لتلقيح حوالي 28 مليون طفل في الولايات المتحدة في وقت قريب جدا.

ويشكل رأي هؤلاء الخبراء محطة أساسية في آلية الترخيص بالولايات المتحدة إذ نادرا ما تخالفه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. وفي حال جاء تصويت الإدارة متماشيا مع رأي اللجنة الاستشارية يصبح اللقاح عندها متاحا للأطفال من هذه الفئة العمرية.

وقد يمكن أن يصبح اللقاح متاحا لهؤلاء الأطفال اعتبارا من مطلع نوفمبر/تشرين الثاني.

وتضم اللجنة الاستشارية علماء مستقلين (خبراء في الأمراض المعدية وعلماء متخصصون في المناعة وفي طب الأطفال…)، وهي قد أجرت تقييما للمعطيات التي جمعتها فايزر والسلطات الصحية.

وفي نهاية المحادثات التي عقدتها اللجنة وبثت مباشرة على الإنترنت صوت أعضاؤها لصالح تلقي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما اللقاح، معتبرين أن فوائده تطغى على مخاطره (17 صوتوا لصالح تلقيح الأطفال فيما امتنع عضو واحد عن التصويت).

ويفترض أن يطمئن السماح بتلقيح الأطفال عددا كبيرا من الأهل القلقين خصوصا من عودة التلاميذ إلى المدارس.

وقد سجلت في صفوف الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما أكثر من 1,9 مليون إصابة بكوفيد-19 منذ بدء تفشي الوباء في الولايات المتحدة، وأدخلت أكثر من 8300 حالة من بينها إلى المستشفى وتوفي قرابة مئة طفل.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login