عدد الإصابات بفيروس كورونا يتجاوز الـ100 حالة في ولاية نيويورك

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في ولاية نيويورك الأمريكية إلى 105 حالات أو أكثر بـ 16 حالة من اليوم السابق، حسبما ذكر حاكم نيويورك أندرو كومو.
وقال الحاكم، الذي أعلن حالة الطوارئ يوم السبت بسبب الفيروس القاتل، “ستة عشر خلال ليلة أمس”، مضيفا “قمنا بالمزيد من الاختبارات خلال الليل”.
ودعا كومو الحكومة الفيدرالية الأمريكية إلى تسريع موافقتها على اختبارات المختبرات الخاصة والآلية واليدوية لتوسيع قدرة الاختبار لدى ولاية نيويورك، بحسب بيان صادر عن المكتب الصحفي للحاكم.
ولفت البيان إلى “أنه شجع أيضا سكان نيويورك على العمل من المنزل والتواصل عن بعد وتجنب المساحات المكتظة بالناس كلما أمكن ذلك للمساعدة في احتواء انتشار الفيروس”.
ووفقا للسلطات الصحية في الولاية، فإن 93 من الحالات المؤكدة موجودة خارج مدينة نيويورك.
وقال كومو إن الولاية “كانت سريعة التعبئة”، لكن الحكومة الفيدرالية كانت “بطيئة في التحرك ولا تزال بطيئة”.
وأضاف الحاكم أن “هذا غير مقبول. نحن بحاجة إليها للموافقة على المختبرات الخاصة هذه اليوم حتى نتمكن من البقاء في الطليعة لمواجهة هذا الوضع المتطور”، مبينا أن “الأسوأ من الفيروس في الوقت الراهن هو وباء الخوف، والحصول على هذه المرافق الإضافية عبر الإنترنت سوف يضمن أن لدينا المزيد من الحقائق التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على هدوء الناس”.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login