عدد الاطفال المشردين في الولايات المتحدة يسجل رقما قياسيا

قال تقرير إن عدد الأطفال المشردين في الولايات المتحدة سجل رقما قياسيا في السنوات الأخيرة، ليبلغ طفلا واحدا بين كل 30 طفلا.

وأصدر التقرير، وعنوانه” المنبوذون الصغار في أمريكا”، المركز الوطني الأمريكي للتشرد العائلي، وهو الهيئة الأمريكية الأولى المعنية بالقضية. وكشف التقرير عن أن نحو 2.5 مليون طفل في الولايات المتحدة شردوا لبعض الوقت فى 2013، وجاء أسوأ الأوضاع في ولاية كاليفورنيا التي بها خمس عدد المشردين ويبلغ عددهم تقريبا 527 الف طفل. وتقول كارميلا ديكانديا مدير المركز الذي تأسس في 1988 واندمج في 2012 مع مؤسسات البحوث الأمريكية “بلغ تشرد الاطفال نسبة عالية في امريكا”. واضافت ان “الاطفال المشردين، الذين يعيشون في ملاجيء او الادوار السفلى من البنايات والسيارات والمخيمات واماكن اخرى أسوأ ، هم اكثر الأفراد اختفاء وإهمالا في مجتمعنا”.

واشارت الى ان الحكومة الامريكية احرزت تقدما في مواجهة مشكلة التشرد بين المحاربين القدامي والاشخاص المشردين بشكل مزمن، الا انها لم تول اهتماما خاصا للاطفال. وارتفعت نسبة تشرد الاطفال بنسبة 8 المئة بالبلاد منذ 2012 الى 2013، بحسب التقرير الذي حذر من الآثار المدمرة المحتملة على تعليم الاطفال وعواطفهم وتطورهم الاجتماعي. واستشهد المركز بنسب الفقر العالية ونقص اسكان محدودى الدخل والعنف المنزلى ، كأسباب رئيسية تقف وراء ارتفاع نسبة التشرد بين الاطفال.

http://www.homelesschildrenamerica.org/mediadocs/280.pdf

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login