عنان: سوريا استجابت لنقاط مجلس الامن

نيويورك، (وكالة أنباء امريكا إن ارابيك) – قال كوفي عنان، المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا، إن الحكومة السورية استجابت رسميا للنقاط الست المتعلقة بمهمته والتي اقرها مجلس الأمن الدولي، مضيفا انه يعكف على دراستها والرد عليها في اقرب وقت ممكن.

وقالت الامم المتحدة في بيان لها على موقعخا الرسمي انه من المقرر أن يتوجه عنان إلى الصين اليوم، بعد أن اختتم محادثاته في موسكو مع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف والمسؤولين الروس فيما يتعلق بالجهود الرامية للتوصل إلى نهاية سلمية للأزمة السورية.

وفي حديث له مع الصحفيين في موسكو قال عنان إن الأزمة في سوريا لا يمكن أن تستمر لأجل غير مسمى لكنه لم يحدد مهلة نهائية لحلها.

وأضاف عنان موجها الحديث إلى الرئيس الروسي قائلا “فيما نمضي قدما، سنواصل الاعتماد على دعمكم ومشورتكم، واعتقد انك على حق عندما قلت إن سوريا لديها اليوم فرصة للعمل معي في عملية الوساطة هذه لوضع نهاية للصراع والقتال، والسماح بالوصول إلى من هم في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية، والانطلاق في عملية سياسية من شأنها أن تؤدي إلى تسوية سلمية”.

وكان الأمين العام السابق قد أجرى مباحثات صريحة وشاملة في موسكو، وأعرب عن امتنانه لدعم روسيا الثابت لجهود الوساطة التي يقوم بها من أجل التوصل إلى حل سريع وسلمي للصراع في سوريا.

يشار إلى أن روسيا والصين انضمتا إلى بقية أعضاء مجلس الأمن في اعتماد بيان يدعم مهمة عنان لإنهاء الأزمة السورية، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 8000 شخص.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login