عنان يحث على وقف العنف في سوريا

دعا المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية للأزمة السورية، كوفي عنان، إلى وقف فوري لأعمال القتل وحذر من استخدام القوة لإنهاء الأزمة. 
وقال عنان في مؤتمر صحفي في القاهرة مع الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، “آمل ألا يفكر أحد بجدية في استخدام القوة في هذا الوضع، أعتقد أن أي عمل عسكري سيزيد من سوء الوضع”.

وأضاف “علنيا أن نكون حذرين في عدم تقديم دواء أسوأ من المرض نفسه، وعلينا ألا نذهب أبعد من المنطقة لنجد مثالا على ما أتحدث عنه”.

ووصل عنان إلى القاهرة لعقد مشاورات مع الجامعة العربية قبل توجهه إلى دمشق يوم السبت، حيث قتل آلاف الأشخاص نتيجة قمع الحكومة للمتظاهرين المطالبين بالحرية والديمقراطية.

وقال عنان “إن مستوى العنف مفرط وغير مقبول بكل المعايير، لا يمكن الاستمرار في هذا الوضع يجب وقف العنف والقتل فورا، هناك حاجة ماسة لتغيير المسار”.

من ناحية أخرى ما زالت وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية، فاليري أموس، في سوريا حيث التقت مع المسؤولين السوريين وزارت حمص التي تشهد تصعيدا خطيرا للعنف.

وكانت الأمم المتحدة والجامعة العربية قد أعلنتا أمس تعيين ناصر القدوة، دبلوماسي فلسطيني سابق، نائبا لعنان، للعمل مع المبعوث المشترك للتوصل إلى حل سلمي للأزمة.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login