غوتيريش: المجاعة في اليمن تنذر بما هو أسوأ

قال غويتريش الأمين للامم المتحدة خلال كلمته أمام ممثلين عن نحو 100 دولة مانحة خلال مؤتمر لجمع 3,85 مليارات دولار لتمويل عمليات الاغاثة في اليمن. عبر الشاشة: “أناشد جميع المانحين أن يموّلوا نداءنا بسخاء لوقف المجاعة التي تخيم على البلاد”، مضيفا “كل دولار مهم”.

وتنظّم الأمم المتحدة المؤتمر بالشراكة مع سويسرا والسويد بهدف حث دول مانحة على   حدوث التبرع لليمن الذي يشهد نزاعا  منذ أكثر من ست سنوات بإطلاق ما سمي عاصفة الحزم الذي شنه التحالف بقيادة السعودية لطرد الحوثيين المدعومين من إيران من العاصمة صنعاء عام 2014 دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي فرّ حينها إلى العاصمة السعودية الرياض. 

وبينما قُتل وأصيب عشرات آلاف المدنيين في هذه الحرب، فإنّ القتال تسبّب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الامم المتحدة ووضع ملايين السكان على حافة المجاعة.

وقال غوتيريش في كلمته “المجاعة ستثقل كاهل اليمن. نحن في سباق إذا ما أردنا منع الجوع والمجاعة من إزهاق أرواح الملايين”، مضيفا “ليست هناك من مبالغة في وصف شدة المعاناة في اليمن”.

واعتبر غوتيريش أنه “بالنسبة لمعظم الناس، أصبحت الحياة في اليمن الآن لا تطاق. وتمثّل الطفولة في اليمن نوعا خاصا من الجحيم. هذه الحرب تبتلع جيلا كاملا من اليمنيين. يجب أن ننهيها الآن ونبدأ بالتعامل مع عواقبها على الفور”.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login