فاوتشي يحذر من التسرع في إعادة فتح أمريكا

قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الدكتور أنتوني فاوتشي في شهادة أمام كبار مسؤولي الصحة في مجلس الشيوخ ، إنه “ليس هناك ما يضمن أن يكون لقاح فيروس كورونا فعالًا “.

وحذر فاوتشي من أن فتح الاقتصاد الأمريكي قبل الأوان قد يفضي إلى موجات تفش جديدة لفيروس كورونا مشيرا إلى ضرورة اتباع الولايات توصيات خبراء الصحة وانتظار الدلائل التي تشير إلى تراجع حالات الإصابات الجديدة قبل معاودة الفتح.

وأوضح فاوتشي أنه حاليا التجارب السريرية لإنتاج لقاح لفيروس كورونا مازالت في المرحلة الأولى وأنه يوجد لقاح واحد فقط سيدخل المرحلة الثاني الفترة القادمة

وكان البيت الأبيض قد منع فاوتشي الأسبوع الماضي من الإدلاء بشهادة أمام لجنة في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون. وقال البيت الأبيض حينها إنه شهادته “ستأتي بنتائج عكسية”.

وقال الدكتور فاوتشي بشأن دقة عدد الوفيات المعلن: “يشعر معظمنا أن عدد الوفيات من المحتمل أن يكون أعلى من هذا العدد. الأشخاص الذين ماتوا في المنزل، والذين لم يتم احتسابهم.. من المؤكد أن الأعداد أعلى”.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login