فايزر: الجرعة المعززة تزيد حماية الأطفال بين 5 و11 عاما من سلالة أوميكرون

صرحت شركتا فايزر وبيونتيك إن الجرعة الثالثة من لقاحهما المضاد لفيروس كورونا توفر حماية كبيرة ضد المتحور أوميكرون لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً.

وقد أضافت شركتا الأدوية أن تحليل مصل الدم لثلاثين مشاركاً من الأطفال الذين تلقوا جرعة معززة في إطار دراسة أظهر زيادة الأجسام المضادة المحيّدة لأوميكرون بواقع 36 مرة.

كما زادت الأجسام المضادة المحيدة المقاومة للنسخة الأصلية من الفيروس التي صُمم اللقاح من أجلها ست مرات بعد الجرعة المعززة.

وقد صرحت الشركتان أنهما تعتزمان تقديم طلب للحصول على إذن للاستخدام الطارئ للجرعة المعززة لتلك الفئة العمرية في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة وأن يتبع ذلك تقديم طلبات إضافية إلى الجهات التنظيمية العالمية مثل وكالة الأدوية الأوروبية.

ومن غير الواضح حجم الطلب على جرعة ثالثة من اللقاح في تلك الفئة. وتفيد بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن 28 بالمئة فقط من الأطفال في هذه الفئة العمرية، نحو ثمانية ملايين طفل، تم تطعيمهم بالكامل.

ووصف خبراء الصحة البيانات بأنها واعدة لكنهم حذروا من أن حجم الدراسة كان صغيراً جدا وقالوا إن هناك حاجة لمزيد من البيانات لفهم إلى أي مدى تمنع الجرعة المعززة الإصابة بأعراض شديدة لكوفيد-19 أو تحول دون الحاجة لدخول الأطفال إلى المستشفيات وأيضا مدى قدرتها على مواجهة المتحورات التي قد تظهر في المستقبل.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login