“فايزر” العملاقة للأدوية تتوقع التوصل إلى لقاح ضد كورونا بحلول الخريف

أعلنت شركة “فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية أنها ستبدأ الأسبوع المقبل اختبارات على لقاح فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

ووفق ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في عددها الصادر أمس الثلاثاء، فقد أعربت شركة “فايزر” العملاقة عن اعتقادها بأن يكون المصل المضاد للفيروس جاهزاً لاستخدامه في حالات الطوارئ بحلول فصل الخريف القادم، مشيرة إلى أن صواب توقعها من عدمه يتوقف على نتائج الاختبارات.

ويأتي إعلان شركة “فايزر” في وقت تنشغل فيه مراكز الأبحاث الطبية وشركات الأدوية بمحاولات التوصل إلى اللقاح المضاد للفيروس الذي قالت منظمة الصحة العالمية إن التوصل إليه يحتاج إلى مدة تتراوح بين 12 شهراً و 18 شهراً.

وكان عدد الذين قضوا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم تجاوز الـ215 ألف شخص 85 بالمائة منهم قضوا في أوروبا والولايات المتحدة منذ أول ظهور له في الصين أوائل شهر كانون الأول/سبتمبر الماضي.

ويجدر بالذكر أنه ووفق جامعة جونز هوبكنز فقد تجاوز عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة المليون حالة، وهو ما نسبته 33 بالمائة من حصيلة الإصابات في العالم.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login