فنزويلا تفرج عن اثنين من الأمريكيين في خطوة تدل على عودة العلاقات بين البلدين

كتب البيت الأبيض في بيان يثني على قرار افراج فنزويلا عن مواطنين أمريكيين كانا مسجونين في كاراكاس حيث فال في البيان: بشأن إطلاق سراح غوستافو كارديناس وخورخي فرنانديز سيتمكن أمريكيان تم احتجازهما ظلماً في فنزويلا من معانقة عائلاتهما مرة أخرى. وسنعيد غوستافو كارديناس وخورخي فرنانديز إلى المنزل.
جاءت هذه الخطوة في أعقاب زيارة سرية قام بها وفد يضم كبار مسئولي إدارة بايدن نهاية الأسبوع الماضي إلى فنزويلا من بينهم كبير مسئولي البيت الأبيض المعني بشئون أمريكا اللاتينية وكبير مفاوضي وزارة الخارجية بشأن الرهائن. وصرحت الناطقة الرسمية باسم البيت الأبيض جين بساكي للصحفيين: بأن هناك مجموعة من الموضوعات التي نوقشت خلال هذا اللقاء بما في ذلك صحة ورفاهية المواطنين الأمريكيين المحتجزين في السجون الفنزويلية.

كما جاء قرار الإفراج هذا بعد ساعات قليلة من إشارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى أهمية تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة وسط الهجوم الروسي على اوكرانيا والمخاوف في واشنطن بشأن ارتفاع أسعار الغاز.

وشملت المحادثات التي أجراها الوفد الأمريكي في كراكاس مع مسئولين في الحكومة الفنزويلية إمدادات الطاقة وتبحث واشنطن عن سبل لتعويض النفط الروسي الذي قررت التوقف عن استيراده.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login